أخبار الموقع

أكثر من 40 مليون ضحية يتم خذاعهم بهذا التطبيق الإسرائيلي الخطير وعليك الإسرلع لحذفه

حذر الباحثون من أحد تطبيقات لوحة المفاتيح التي شهد عدد كبير من التحميلات حيث فاق عدد التحميلات 40 مليون ، و هو تطبيق Ai.type الذي تم إطلاقه من طرف شركة Ai.type Ltd الإسرائيلية و يحتوي على مجموعة كبيرة من البرمجات الخبيثة التي تم برمجتها للقيام بمجموعة من الأنشطة الخفية دون علم المستخدم ، و قد قامت جوجل بحذفه من متجرها لكن قد أكد الباحثون على أنه لا يزال متوفرا في ملايين الأجهزة .
و قد أوضح باحثون في شركة تكنولوجيا الهواتف المحمولة Upstream على أن التطبيق يقدم طلبات مشبوهة لشراء خدمات رقمية متميزة في الخلفية دون علم المستخدم ، حيث تم إكتشاف أزيد من 14 مليون طلب معاملة من أكثر من 110 الاف جهاز أندرويد و كل واحد منها يوجد عليه لوحة المفاتيح Ai.type . و الخطير في الأمر أنه من بين النشاطات الخفية التي يقوم بها التطبيق هي التخفي في شكل تطبيقات أخرى كتطبيق Soundcloud المعروف ، و قد شهد التطبيق إرتفاعا في نشاطاته المشبوهة بعد حذفه من البلاي ستور حيث تم تسجيل نشاطاته في أكثر من 13 دولة لكنه كان مرتفعا بشكل كبير في البرازيل و مصر !
كما أن التطبيق يتطلب العديد من الصلحيات التي تعتبر خطيرة كصلاحية الوصول إلى الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو ... و تمكنه هذه الصلاحيات من الوصول إلى بياناتك لبيعها بمبالغ ضخمة و من بين هذه البيانات صورك الخاصة .
ملاحظة : التطبيق متوفر أيضا في أجهزة الأيفون و لا يزال متاحا في متجر آبل وقال متحدث باسم شركة آبل على أن الشركة تفحص حاليًا هذا التطبيق . لهذا عليك تجنب تحميله و إن كان متوفرا في هاتفك فسارع بحذفه .


من طرف: حوحو للمعلوميات http://bit.ly/2Nsrq04
بواسطة: IFTTT

ليست هناك تعليقات