أخبار الموقع

غوغل كروم الآن سيخبرك إذا كانت كلمات السر الخاصة بك ضعيفة أو لا .. إليك طريقة تفعيلها

  أطلقت  غوغل منذ بعض الوقت ملحق التحقق من كلمة المرور للتحقق من أمان كلمات المرور الخاصة بنا عن طريق التحقق مما إذا كان قد تم الكشف عنها في أي وقت مضى في عملية اختراق للبيانات. بعد فترة وجيزة ، قررت الشركة دمج هذه الوظيفة في  كروم  نفسه بحيث يخبرنا المتصفح عندما تكون بيانات اعتمادنا غير آمنة وتم تسريبها .

والآن لن يحذر المتصفح فقط إذا تم اختراق كلمة المرور ، ولكن أيضًا عندما تكون ضعيفة. يمكن الآن اختبار هذه الوظيفة الجديدة في Chrome Canary من خلال تنشيطها كالتالي:

لاختبار هذه الميزة الجديدة ، ما عليك سوى تنشيط الوظيفة في Chrome Canary. سيضيف هذا قسمًا جديدًا عند تشغيل فحص الأمان على  كروم  من قائمة الإعدادات.

- إفتح Chrome Canary واكتب chrome:// flags في شريط URL

اكتب  weakness  في مربع البحث  وقم بتمكين الخيارين اللذين يظهران في النتائج عن طريق تحديد "enabled" من القائمة المنسدلة. كما هو موضح في الصورة أعلاه.

- أعد تشغيل  كروم .

الآن انتقل إلى خيارات التحقق من الأمان في الإعدادات. يمكنك القيام بذلك مباشرة عن طريق كتابة chrome:// settings/safetyCheck في شريط العناوين.

انقر فوق التحقق الآن وانتظر النتائج.

سيخبرك المتصفح بعدد كلمات المرور التي تم اختراقها وعدد كلمات المرور الضعيفة أو غير الآمنة.
إذا قمت بالنقر فوق "عرض" ، يمكنك الوصول إلى تفاصيل كل كلمة مرور مخترقة مخزنة في  كروم ، وفي النهاية ستجد قائمة أخرى بكلمات مرور ضعيفة. يمكنك تغيير كل واحد من خلال النقر على الزر الموجود على اليمين والذي سينقلك إلى نموذج تغيير كلمة المرور لكل موقع أو خدمة.

رابط  متصفح : Chrome Canary



من طرف: حوحو للمعلوميات https://bit.ly/39I39zQ
بواسطة: IFTTT

ليست هناك تعليقات