ضاعفت إعلانات يوتوب أرباح الشركة في عام واحد
أعلنت شركة Alphabet ، الشركة الأم لغوغل وخدماتها عن الدخل المقابل للفترة من يناير إلى مارس 2021 ، والذي يُظهر زيادة ملحوظة مقارنة بالعام السابق والذي يتفاخر فيه موقع يوتوب بنتائج ملحوظة.
سجلت منصة الفيديو ما يزيد قليلاً عن 6 مليارات دولار مقارنة بـ 4 مليارات دولار لنفس الفترة من عام 2020 ، مما يُترجم إلى زيادة بنسبة 46٪ في الإيرادات.تكون هذه الأرقام أكثر إثارة للإعجاب إذا قورنت مع تلك التي أبلغت عنها نيتفليكس في 20 أبريل ، والتي تعكس نموًا بنسبة 24 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. بمعنى آخر ، نما موقع يوتوب تقريبًا ضعف ما نماه نظام البث المباشر للمسلسلات والأفلام نيتفليكس .
مصدر الدخل الرئيسي لموقع اليوتوب هو الإعلانات ، لأنه على الرغم من وجود اشتراكات لمستخدميه ، فإن معظم الأموال التي يتلقاها تأتي من المعلنين.
في فبراير 2020 ، كشفت منصة الفيديو المملوكة لشركة غوغل أنها حصلت خلال العام المالي 2019 على 15.015 مليار دولار ، منها 4.072 مليار دولار فقط للربع الأخير من ذلك العام.
تم تعزيز هذا الزخم بسبب الوباء ، حيث نما استخدام اليوتوب خلال العام الماضي ، بحيث تظهر الأرقام من مركز بيو للأبحاث أن المنصة كانت التطبيق الذي حقق أعلى زيادة بين البالغين الأمريكيين ، حيث كان في عام 2019 (73٪) فقط استخدمها منهم ، بينما ارتفعت الكمية في عام 2021 إلى 81٪.
من طرف: حوحو للمعلوميات https://bit.ly/3u6XAT6
بواسطة: IFTTT
ليست هناك تعليقات