أخبار الموقع

تمت سرقة شاحنة كاملة من بطاقات الرسومات EVGA RTX .. إذا رأيتها عبر الأنترنت لا تشتريها

تؤثر أزمة أشباه الموصلات ، وما يترتب عليها من نقص في الرقائق ، على العديد من القطاعات ، بما في ذلك بطاقات الرسوميات. لقد ارتفعت أسعار المنتجات الموجودة كثيرًا بسبب كورونا ، وهذا يجعل البطاقات تستحق سعرها بالذهب ، ولهذا السبب يستهدفها المجرمون طوال عملية التوزيع.

يقال في منتدى EVGA أن مجموعة من اللصوص أخذوا شاحنة مليئة ببطاقات رسومات EVGA RTX 30-Series ، وهي شاحنة كانت متجهة من سان فرانسيسكو إلى مركز توزيع EVGA في جنوب كاليفورنيا. لم يكشفوا بعد عن عدد  بطاقات الرسومات التي سرقوها ، لكنهم بالتأكيد سيظهرون  للبيع على موقع eBay ومتاجر السوق السوداء.

تحتوي جميع البطاقات على رقم تسلسلي مسجل ، لذلك ينصحون إذا اشتريت واحدة عبر الإنترنت ، فتحقق مما إذا كان الرقم التسلسلي محددًا في قائمة EVGA المسروقة. يمكن اكتشاف ذلك عند محاولة تسجيل البطاقة في قسم "منتجاتي" بالموقع الإلكتروني المذكورأعلاه . إذا كان من الممكن تسجيل البطاقة في الموقع  بنجاح ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب أنها غير مسروقة  لكن إذا لم يسمح الموقع بتسجيلها فلأنها مسروقة.

يذكرون أنه من غير القانوني "شراء أو استلام" البضائع المسروقة ، بنفس الطريقة التي يعتبر بها إخفاء أو بيع أو الاحتفاظ أو المساعدة في إخفاء بيع هذه البطاقات أو الاحتفاظ بها  على أنها جريمة. سيمنعون البطاقات من التسجيل ، ومن المنطقي أنهم لن يقبلوا أي ضمان أو مطالبة بتحديثها.

هناك حاليًا تحقيق للشرطة ، ولا يمكنهم الإفصاح عن الكثير من التفاصيل ، ولكن إذا رأيت بطاقة "مشبوهة" معروضة للبيع عبر الإنترنت ، يمكنك أن  تراسل عبر البريد الإلكتروني stopRTX30theft@evga.com للتحقق مما إذا كانت إحدى البطاقات المسروقة قبل ضياع نقودك .

في العام الماضي ، سُرقت بطاقات GeForce RTX 3090 بقيمة 340.000 دولار أمريكي مباشرةً من المصنع في الصين ، وهي بطاقات تكلف 1499 دولارًا لكل وحدة. يمكن أيضًا استخدام هذه البطاقات لتعدين العملات المشفرة ، ولهذا السبب أصبحت أكثر قيمة.



من طرف: حوحو للمعلوميات https://bit.ly/3wmLE1B
بواسطة: IFTTT

ليست هناك تعليقات