أخبار الموقع

تعرف على أشهر 4 مشاكل تعاني منها تقنية الـ Blockchain حاليًا

منذ بداية التمهيد إلى الويب الثالث ، أصبحت تقنية البلوكتشين معروفة كثيرًا لدى التقنيين ، ويمكننا وصفها بأنها نظام العملات الرقمية ، مكان آخر لتخزين البيانات. رغم تطور التقنية منذ ظهورها ، ولكن لازال بها بعض المشاكل ، وسنستعرض أربعة مشاكل مشهورة للبلوكتشين.

1-مشكلة الأمان:

قد تكون مشكلة الأمان عامة، حيث تواجه هواتف أندرويد، وتواجه كل شيء تقني آخر، ولكن بالنسبة للبلوكتشين فهي تمكن أي شخص من الولوج إلى البيانات المشتركة فقط عبر node واحدة. وفي الواقع ليس هذا كل شيء، لا تزال مشكلة المعاملات الاحتيالية لم تحل بعد.

2-مشكلة إثبات الهوية:

تتخذ البلوكتشين منهجًا آخر فيما يتعلق بإثبات الهوية، وهو قائم على التصويت. معنى هذا إذا أراد مجرم ما أن يتم الموافقة على كل معاملاته فسيحتاج لاستخدام أجهزة مختلفة وشراء الأصوات لينفذ عملية احتيالية.

3-مشكلة الشفافية:

تم الحديث كثيرًا عن شيء بخصوص دمج تقنية Blockchain في سلاسل التوريد، ورغم أن الأمر جيد لحد الساعة، ولكن وجود Blockchain عام خصوصًا مع البيئة التجارية يشكل خطرًا لأن بيانات جميع العملاء والشركاء ستصبح شفافة أيضًا.

4-مشكلة قابلية التوسع:

توسع المشاريع والتقنيات المختلفة أمر جيد بلا شك، لكن بالنسبة للبلوكتشين كلما زاد نموه زاد تعرضه للخطر! يجب أن يحتوي كل جهاز في شبكتك على نسخة من كل معاملة يتم إجراؤها ، بدءًا من كتلة التكوين وحتى أحدث معاملة. هذا يعني مئات النسخ من نفس البيانات! يتطلب تخزينًا هائلاً وفي أحسن الحالات تنظيم البلوكتشين الخاص بك يصبح شبه مستحيل.

أخيرًا، كانت هذه أهم المشاكل التي تواجه تقنية البلوكتشين والتي من الجيد أن تعرفها قبل الدخول لاستخدامه لتجنب أي تهديد على بياناتك.

قد يفيدك .. تعرف على الجيل الثالث من الإنترنت Web3 وكيف سيغير الانترنت كثيرًا

-----------

الموضوع من طرف: عزيز



من طرف: حوحو للمعلوميات https://bit.ly/3IkSLNL
بواسطة: IFTTT

ليست هناك تعليقات