أخبار الموقع

مايكروسوفت تخفي أداة رائعة لاختبار سرعة الأنترنت في متصفحها إيدج .. تعرف على طريقة تفعيلها

في سبيل تحسين متصفحها وتوفير تجربة مستخدم جديرة بالمنافسة ، تقدم مايكروسوفت المزيد من التحديثات لمتصفحها إيدج. لقد تضمن التحديث الأخير تحت إصدار Edge 103 على الكثير من الميزات ومن ذلك خاصية معرفة سرعة الأنترنت ، وإذا كنت تريد معرفة طريقة تفعليها تابع القراءة.

الأمر ليس صعبًا على الإطلاق، ستقوم بالدخول إلى متصفح إيدج في جهازك، وما ستفعله هو كتابة [edge://settings/help] في شريط البحث العلوي، وثم اضغط على Enter.

ستقوم بالتأكد من أنك تتعامل مع اصدار المتصفح 103، كما يمكنك تحديث متصفحك من نفس المكان إذا كان الإصدار الذي تستخدمه قديمًا، وما ستقوم به هو التوجه إلى المسار الإعدادات "Settings" ثم المظهر "Appearance"، وفي الجانب ستقوم بالتمرير حتى تجد خيار "Show sidebar" والذي ستقوم بتفعيله.

مباشرة سيظهر شريط جانبي يحتوي على العديد من الوظائف كما ستجد من قسم Tool أداة قياس سرعة الأنترنت Internet speed test، وستقوم بالنقر على الخيار.

الآن ستظهر نافذة جديدة لقياس سرعة الأنترنت، وتشمل المعطيات المقدمة زمن التأخير "Ping" وسرعة التحميل "Download" وسرعة الرفع "Upload".

النتائج التي تقدمها هذه الأداة دقيقة لحد ما، ولا تتعارض مع نتائج موقع Speed Test، كما أنها تختصر عليك عناء التوجه للمواقع في كل مرة تريد فيها قيس سرعة الأنترنت لديك.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز



من طرف: حوحو للمعلوميات https://bit.ly/3yrj2FY
بواسطة: IFTTT

ليست هناك تعليقات