أخبار الموقع

مؤسس DeepMind يدعو إلى تشديد تصدير شرائح الذكاء الاصطناعي

 

مصطفى سليمان، المؤسس المشارك لشركة DeepMind التابعة لGoogle، قام بإعلان رأيه في صحيفة Financial Times بشأن شرائح الذكاء الاصطناعي التي تنتجها شركة Nvidia. وأشار إلى ضرورة أن تقوم الولايات المتحدة بفرض معايير أخلاقية على مشتري هذه الشرائح. يجب أن يكون المشترين ملتزمين بالاستخدام الأخلاقي لهذه التقنية.


كما أضاف سليمان أن الشركات المنتجة للذكاء الاصطناعي يجب أن تلتزم بالمعايير العالمية للاستخدام الأخلاقي وتقديم التعهدات المطلوبة، مشيراً إلى التعهدات التي قدمتها شركات مثل OpenAI و Alphabet و Meta في وقت سابق، حيث تعهدوا بالسماح للمستهلكين بتحديد المحتوى الذي ينشئه الذكاء الاصطناعي واختبار أمان أدواتهم.


وتتضمن هذه التعهدات تطوير طرق للمستهلكين لتحديد المحتوى والعمل مع خبراء مستقلين لتقييم أمان التقنيات الناشئة. وفي خطاب سابق، دعا خبراء الصناعة والقادة إلى التفكير في مخاطر التكنولوجيا الذكية على نطاق عالمي، مشددين على أهمية معالجة هذه المخاطر بجدية مماثلة لتلك المتعلقة بالأوبئة والحروب النووية.


بالإضافة إلى أن سليمان شدد على ضرورة أن يلزم الولايات المتحدة المشترين من Nvidia بالالتزامات الطوعية على الأقل وربما أكثر، مع العلم أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قامت بحظر بعض مبيعات Nvidia في الشرق الأوسط بسبب المخاوف من وصول الصين إلى تكنولوجيا هامة.


ومع ذلك، أكد متحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية أن الحظر لم يشمل مبيعات الشرائح بالكامل إلى الشرق الأوسط.


ويُشار إلى أن مصطفى سليمان هو أيضًا المدير التنفيذي لشركة Inflection AI، والتي تدعمها Microsoft وقد جمعت 1.3 مليار دولار من Nvidia وشركات أخرى في وقت سابق. وقد أطلقت Inflection في وقت سابق روبوت الدردشة Pi، والذي أثار اهتماماً كبيراً في مجال التكنولوجيا الذكية.



من عند: موضوع جديد لك https://bit.ly/3qZT3pb
بواسطة: IFTTT

ليست هناك تعليقات