أخبار الموقع

شركتي Microsoft و Apple تعارضان إضافة Bing و iMessage إلى قانون الخدمات الرقمية الجديد

 

تقرير جديد أفاد بأن شركتي Microsoft و Apple تسعيان إلى استبعاد خدماتهما Bing و iMessage من القائمة الخاضعة للوائح الأوروبية الجديدة المعروفة بحراس البوابة. وتمثل هذه القوانين محاولة لتعزيز المنافسة في صناعة التقنية.


وبحسب صحيفة Financial Times، يقوم كلتا الشركتين بالجدل بصورة منفصلة حول أهمية خدماتهما وقوتها، معتبرين أنها ليست بمستوى يستدعي فرض قيود وقوانين جديدة.


وستنشر المفوضية الأوروبية قائمة بأسماء الشركات التي ستكون مطالبة بالامتثال لهذه اللوائح في سبتمبر الحالي، حيث سيتم تحديد الشركات والخدمات المعنية بناءً على إيراداتها وعدد مستخدميها.


كما سيتعين على هذه المنصات القوية الامتثال للعديد من القواعد واللوائح الجديدة التي تشملها القوانين الأوروبية.


وتشمل القائمة شركات أخرى مثل Amazon و Meta و Alphabet و Samsung و ByteDance، ولكن يتعين على اللجنة تحديد الخدمات المحددة التي ستخضع للوائح الجديدة.


وبمجرد تعيين الشركات وخدماتها من قبل الاتحاد الأوروبي، ستكون لديها مهلة تصل إلى ستة أشهر أو حتى مارس 2024 للامتثال لقواعد قانون الخدمات الرقمية.


ووفقًا لصحيفة Financial Times، تشير التقديرات إلى أن منصة Windows التابعة ل Microsoft من المرجح ألا تختلف كثيرًا عن المعايير اللازمة للمعفاة من اللوائح. ولكن Microsoft قد تجادل بأن منصة Bing تعتبر صغيرة نسبيًا في سوق البحث مقارنة بمنافسها Google، وبالتالي يمكن أن يكون للمستخدمين الوصول إلى خدمات بحث منافسة.


وتعمل شركة Apple على فتح نظام التشغيل IOS للمتاجر الخارجية والتحميل الجانبي للتطبيقات للامتثال للقوانين الجديدة. ومع ذلك، تجادل الشركة بأن خدمة iMessage لا تصل إلى عتبة المستخدمين المطلوبة بموجب قانون الخدمات الرقمية الذي يشترط وجود 45 مليون مستخدم نشط شهريًا.


وفيما لم تكشف Apple عن أرقام رسمية، إلا أن التقديرات تشير إلى أن عدد مستخدمي iMessage قد يصل إلى مليار مستخدم على مستوى العالم.


كما يأتي هذا القانون كجزء من جهود الاتحاد الأوروبي لتقليل سلطة شركات التقنية، ودخل حيز التنفيذ في الشهر الماضي.



من عند: موضوع جديد لك https://bit.ly/3qYW8pw
بواسطة: IFTTT

ليست هناك تعليقات