أخبار الموقع

ما هو الفرق بين بطاقة microSD و بطاقة TF .. معلومات مهمة قبل الإختيار بينهما

وبغض النظر عن الأجهزة المحمولة التي تصنعها شركة آبل، مثل آيفون أو آيباد، فإن معظم المنتجات الإلكترونية الموجودة في السوق تحتوي على فتحة ذاكرة صغيرة يمكن من خلالها توسيع مساحة التخزين. على الرغم من أن تثبيت الذاكرة المتوافقة مع هذه الفتحات ليس أمرًا معقدًا على الإطلاق، إلا أن هناك عدة أنواع من الذاكرة قد تسبب نوعًا من الارتباك.

بطاقتا الذاكرة الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا هما microSD وTF. مع وجود بعض الاختلافات بينهما، لا يمكن تمييزهما للوهلة الأولى، لذا فإن معرفة مدى اختلاف أحدهما عن الآخر يتطلب معرفة تقنية معينة.

إذا كانت لديك هاتان الذاكرتان أو تفكر في شراء واحدة ، فستكون هذه المقالة مفيدة جدًا لك. سنضع هنا بطاقتي الذاكرة هاتين وجهاً لوجه ونحلل جميع الاختلافات بينهما.

- ما هي الاختلافات بين بطاقة microSD وبطاقة TF ؟

كما ذكرنا في بضع الفقرات أعلاه، فإن الاختلافات البصرية بين بطاقات الذاكرة هذه معدومة. وبالمثل، من الضروري الإشارة إلى أن كلاهما متوافق مع جميع الأجهزة التي تحتوي على فتحات توسيع الذاكرة.

أحد أهم الاختلافات هو في أسمائهم. تُعرف بطاقات TF باسم بطاقات TransFlash، ولها هذا الاسم لأنها أرادت في ذلك الوقت تقديم نسخة أصغر مع تبديد أفضل لذكريات SD المعروفة.

من جانبها، يشير اختصار SD لبطاقة ذاكرة microSD إلى الكلمات Secure Digital. يشير معنى هذه الكلمات إلى أنها أكثر أمانًا من ذاكرات SD التقليدية، كما أنها أصغر حجمًا (ميكرو).

باقي الفروق التي يمكن أن تجدها بين بطاقة وأخرى هي تلك المذكورة أدناه:

- حجم بطاقة TF أصغر قليلاً من حجم بطاقة microSD.

- تعمل بطاقات MicroSD وTF بشكل مختلف: بطاقة microSD عبارة عن ذاكرة فلاش شبه موصلة تميل إلى التسخين أكثر قليلاً، في حين أن بطاقة TF هي ذاكرة فلاش أصغر حجمًا داخليًا و ارتفاع درجة الحرارة بشكل أقل.

- هناك شركات مختلفة تعاونت في إنشاء هذه البطاقات: microSD هي نتيجة للتعاون بين توشيبا وPanasonic وSanDisk، بينما تم تصنيع بطاقات TF بواسطة SanDisk وموتورولا .

- تم إصدارها في سنوات مختلفة: بطاقات TF هي أحدث جيل من بطاقات الذاكرة وتم إصدارها في عام 2004، في حين تم إصدار بطاقات microSD في نهاية عام 1999.

دون إضافة الكثير في هذا الصدد، إذا كنت تفكر في تغيير الذاكرة القابلة للتوسيع لجهازك أو الكاميرا، فيجب أن تضع في اعتبارك أنه بالإضافة إلى هذه النماذج، هناك عدد كبير من الإصدارات. بالطبع، لا تقلق إذا كانت بطاقة microSD أو TF، فكلاهما سيكون متوافقًا بنسبة 100%.

- إقرأ أيضا : طريقة سهلة لمعرفة اذا كانت بطاقة الذاكرة الخارجية التي تمتلكها أصلية أو مقلدة




من طرف: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/dRsIkYl
بواسطة: IFTTT

ليست هناك تعليقات