أخبار الموقع

ما هو الفرق بين "الإبلاغ" و "الحظر" في واتساب

 تطبيق المراسلة الفورية  واتساب هو الأكثر استخدامًا في العالم. مع ما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط في عام 2021 ، وفقًا لإحصائيات Top Picks.

ومع ذلك ، لا تزال بعض وظائفه غير معروفة للعديد من مستخدمي هذا النظام الأساسي. بعض المستهلكين لهذا التطبيق ليسوا على دراية بوسائل التواصل الاجتماعي وقد يواجهون صعوبة في التمييز بين الإبلاغ والحظر.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا الخيارين والآخر يستخدمان عادة في حالة قيام المستخدم بإزعاجك في التطبيق. ولكن ما الغرض من كل من هذه الوظائف؟ اليوم ، في هذه المقالة  ، نشرح الفرق بين الحظر والإبلاغ.

* خيار "الحظر" في واتساب 

عندما يقوم المستخدم بحظر جهة اتصال على WhatsApp ، فإنه لا يقوم بإزالتها من قائمة أرقام الهواتف المحمولة الخاصة به ، ولكنه يمنعه من إرسال رسالة خاصة إليه أو الاتصال بك من خلال التطبيق. لتنفيذ هذا الإجراء ، يجب اتباع الخطوات التالية:

- الوصول إلى دردشة جهة الاتصال التي نريد حظرها.

- انقر على النقاط الثلاث التي تظهر في الزاوية اليمنى العليا من المنصة.

- حدد خيار "المزيد".

- اختر الخيار "حظر".

بهذه الطريقة ، يمكن للشخص المحظور أن يكتب للمستخدم فقط من خلال مجموعات  واتساب أو عبر الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية. في حالة عدم الرغبة في عدم الاتصال عن طريق الرسائل القصيرة أو المكالمات ، يجب حظر الجهاز من قائمة جهات الاتصال.

* خيار "الإبلاغ" في  وتساب 

تصل أرقامنا أحيانًا إلى الأشخاص المزعجين الذين يرسلون إعلانات أوأي مزعجة إلينا . من أجل منع هؤلاء المستخدمين ، لا يكفي الحظر ، لأنه قد يستمر في إزعاج الآخرين.

لهذا السبب ، تكون القدرة على الإبلاغ أكثر فائدة في هذه الحالات. عند الإبلاغ عن جهة اتصال ، لا يتم حظر المستخدم أو الدردشة الجماعية فحسب ، بل يمكن للواتساب أيضًا طردهم من  التطبيق  إذا انتهكوا شروطه وشروطه.

للإبلاغ عن مستخدم  واتساب ، ما عليك سوى اتباع سلسلة من الخطوات البسيطة:

- قم بالوصول إلى دردشة المستخدم أو المجموعة التي تريد الإبلاغ عنها.

انقر فوق الاسم أو الرقم.

- بمجرد دخولك إلى الملف الشخصي ، يجب عليك التمرير لأسفل وتحديد خيار "إبلاغ".

من خلال تنفيذ هذا الإجراء ، لن تقوم  بإبلاغ  واتساب عن جهة الاتصال هذه فحسب ، بل سيتم حظرها أيضًا.

--------

الموضوع من طرف محمد رجب



من طرف: حوحو للمعلوميات https://bit.ly/3mPUC44
بواسطة: IFTTT

ليست هناك تعليقات