أخبار الموقع

ما هو التحميل الجانبي .. الميزة التي يريد الاتحاد الأوروبي من جميع شركات الهاتف المحمول الالتزام بها

إذا كنت على دراية بعالم الهواتف المحمولة والتطبيقات، فمن المحتمل أنك قرأت مصطلح "التحميل الجانبي" أو sideloading في مرحلة ما. إذا لم تكن متأكدًا مما يعنيه الأشخاص عندما يتحدثون عن هذا، فسنشرح بإيجاز معنى التحميل الجانبي ولماذا يعد جزءًا من متطلبات الاتحاد الأوروبي لجميع شركات الهاتف المحمول العاملة في البلدان الأعضاء فيه.

ببساطة، التحميل الجانبي هو ممارسة السماح بتنزيل التطبيقات من مصادر خارجية. على سبيل المثال، يمتلك أندرويد متجر غوغل بلاي باعتباره مكتبة التطبيقات الرسمية. ومع ذلك، هذا ليس المكان الوحيد الذي يمكنك من خلاله تنزيل التطبيقات . أنت تقوم بالتحميل الجانبي إذا قمت بالوصول إلى بدائل أخرى لمتجر غوغل بلاي ، وهو ما قد يكون قرارًا خاطئًا إذا كنت لا تعرف مدى أمان المصدر المذكور.

في السنوات الأخيرة، كان الاتحاد الأوروبي يتدخل في سياسات الهاتف المحمول داخل بلدانه الأعضاء. هدفه  هو توفير فوائد أكبر  للمستخدمين . وقد شهدنا تقدمهم. ومن تغيير منفذ  الشاحن الخاص  بأجهزة آيفوو  إلى USB-C، إلى إمكانية توصيل منصات متعددة مع بعضها ، وهو ما يجعل غوغل تعدل خدماتها.

يعد التحميل الجانبي أيضًا جزءًا من خططهم. من المتطلبات بالفعل أن تتمكن جميع أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة فمن تسهيل تنزيل التطبيقات من مصادر مختلفة. وهذا يعني أن شركة آبل متأثرة مرة أخرى وبحاجة إلى إجراء تغييرات لمواصلة طرح تلك الحصرية التي كانت تفتخر بها سابقًا والتي كانت لا تسمح بها بتنزيل التطبيقات خارج آب ستور.

قد يؤدي السماح بالتحميل الجانبي إلى تحقيق فوائد أكبر للمستخدمين، ولكنه يجعلهم أيضًا يواجهون مخاطر معينة. بفضل التحميل الجانبي، يمكن لمطوري التطبيقات الذين رفضهم متجر غوغل بلاي ، على سبيل المثال،  توفير تطبيقاتها  على متاجر أخرى  وبالتالي سيضر خصوصية المسخدمين وأمان أجهزتهم .

 و بهذا ، يمكن أن يتيح هذا أيضًا إمكانية الوصول إلى التطبيقات المشكوك فيها، أو تلك التي تحتوي على برامج ضارة، لعدد أكبر من الهواتف المحمولة. لذا، بشكل عام، من الأفضل أن تتأكد أولاً من أنك تقوم بتحميل التطبيقات من مصدر موثوق، قبل البدء بتحميل البرامج التي يبدو مصدرها غير معروف لك.



من طرف: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/oc3kKxw
بواسطة: IFTTT

ليست هناك تعليقات